أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات Ps HUB، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .








الحقائق و الأكاذيب حول الأرشفة و الزحف و الترتيب seo

اليوم سنبحر فى الفهم الصحيح عن كيف يقوم جوجل بايجاد المحتوى و كيفية عمل عناكب جوجل و كيف تتم الأرشفة و ترتيب المواقع مس ..



14-01-2018 07:30 مساء
admin
ادارة الموقع
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-01-2018
رقم العضوية : 1
المشاركات : 183
الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-9-1998
قوة السمعة : 10
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
اليوم سنبحر فى الفهم الصحيح عن كيف يقوم جوجل بايجاد المحتوى و كيفية عمل عناكب جوجل و كيف تتم الأرشفة و ترتيب المواقع مسألة مهمة لكل من يرغب في تعلم السيو ، حيث سيساعدك هذا على تحديد الاجراءات الصحيحة من أجل تحقيق أهدافك .



في هذا الموضوع ستكتشف طرق كيفية الأرشفة و الترتيب لمحركات البحث : جوجل و ياهو و بينغ اما المحركات الأخرى كبايدو ( الصين ) و نافر ( كوريا الجنوبية ) فهي تعمل بطريقة مختلفة .




لمحركات البحث هدفان أساسيان :
 
  • زحف و أرشفة ملايير الصفحات و الملفات الموجودة على النت
  • الاستجابة لطلبات الباحثين من خلال تقديم قائمة من الصفحات الأكثر صلة و وثاقة بالبحث المطلوب
 
الزحف و الأرشفة
 
  • تخيل الانترنت كمدينتك تماما ، مدينة مليئة بتقاطعات الطرق المنظمة بإشارات المرور ، كل تقاطع هو محتوى ( صفحة ، نص ، كتاب الكتروني ، صورة ..) ، محركات البحث تحتاج إلى إيجاد جميع التقاطعات بالمدينة لذلك تلجأ لأفضل طريق تسلكه هذه الطريق هي الروابط بين الصفحات .
  • من خلال الروابط تستطيع روبوتات جوجل الأتوماتيكية و هي برمجيات صغيرة تدعى زواحف أو عناكب ، تستطيع أن تجد ملايير المعلومات المترابطة و هنا تنتهي عملية الزحف .
  • حين تجد محركات البحث هذه الصفحات ، مهمتها التالية و هي نسخ الكود من الصفحات المختارة و خزنها في تشكيلات عملاقة من الأقراص الصلبة أو ما يعرف بالداتاسنتر ، ليتم استخدامها فيما بعد عند ورود بحث .


 
yg5oq510

مبدأ مهم إذا أردت يوما إنشاء محرك بحث و هو اختيار مكان مثالي للبدأ بعملية الزحف ، نظريا أي مكان سيفي بالغرض ، لكن سيكون من الأحسن ان تبدأ بمواقع موثوقة و هنا يأتي دور مصطلح السيادية الذي أزعجكم به بين موضوع و آخر .
 
التقييم و الترتيب
 
المرحلة الأخيرة و هي إظهار أفضل النتائج وثاقة و صلة بالبحث المطلوب و التي من المرجح أن تنال رضا الباحث ، هذه العملية تتطلب من جوجل ان يقوم بمسألتين :
 

  • يبحث في الداتاسنتر عن أكثر الملفات و الصفحات ارتباطا بالبحث
  • تقييم هذه النتائج و ترتيبها حسب الأهمية ( و بطبيعة الحال تدخل مسألة الثقة و السيادية هنا )
 
إن الوثاقة و الأهمية هي التي تجعل عمليات السيو التي نتعلمها مؤثرة



 
الوثاقة أو الصلة هي مدى توافق المحتوى المقدم مع نية الباحث و الكلمات المفتاحية المذكورة في البحث ، وثاقة ملف تزداد كلما ذكرت الكلمة المفتاحية عدة مرات في المحتوى و ورودها في العناصر الأساسية للنص ( عنوان ، عناوين ثانوية ، كلمة عريضة .. ) و بكم الروابط الموجهة لمحتواك من مصادر ذات محتوى مشابه . يمكنك اعتبار الوثاقة على أنها الخطوة الأولى لتدخل في اللعبة من الأساس ، محتوى لا علاقة له بكلمة البحث لن يدرج من الأساس و بالتالي لن يتخطى مرحلة التقييم ليصل إلى عملية الترتيب .


 
الأهمية من ناحية أخرى أو الشعبية تحيل إلى الأهمية النسبية و تقاس من خلال التنويه و الذكر ( و هي فعل تقديم محتواك على أنه مرجع موثوق ) . يمكنك ببساطة ان تفهمها على ان محرك البحث حين يجد عدة عناصر متقاربة للغاية في الجودة و الصلة عليه ان يحدد أيها يستحق أن يكون أولا ، ثانيا .. و هكذا دواليك . مقدار الثقة التي يعطيها جوجل لموقع مهمة للغاية ،على سبيل المثال يمكن ببساطة لويكيبديا أن يتفوق عليك بسهولة في محتوى مشابه . بطبيعة الحال المسألة ليست سهلة كما أشرحها لك بل هناك مجموعة من الخوارزميات المعقدة التي تحدد من يستحق ان يكون أولا .
 
أكثر المواقع صلة يحصل على مركز متقدم




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 12:26 صباحا